Home

من القائل رأيت المنايا خبط عشواء

يقول : وقد يحيط علمي بما مضى وما حضر ، ولكني عمي القلب عن الإحاطة بما هو منتظر متوقع . ( 48 ) رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم الخبط : الضرب باليد ، والفعل خبط يخبط . العشواء : تأنيث الأعشى ، وجمعها عشو ، والياء في عشي منقلبة عن الواو كما كانت في رضي منقلبة. موضوع: رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ الإثنين نوفمبر 01 2010, 13:16. ويقول زهير بن أبى سلمى. رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ *** تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ. وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَةٍ *** يُضَـرَّسْ. رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب __ تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ وَأَعلَمُ عِلمَ اليَومِ وَالأَمسِ قَبلَهُ __ وَلَكِنَّني عَن عِلمِ ما في غَدٍ عَ ثمانين حولا لا ابا لك يسأم. وأعلم ما في اليوم والأمس قبله. ولكنني عن علم ما في غد عمٍ. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب. تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم. ومن لم يصانع في أمور كثيرة. يضرس بأنياب ويوطأ بمنسم. ― زهير بن أبي سلمى, ديوان زهير بن أبي سلمى. Read more quotes from زهير بن أبي سلمى

رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ تُـمِتْهُ وَمَنْ تمت مراجعة القصيدة حسب ورودها في شرح المعلقات السبع للزوزني . صممت. رَأَيْتُ الْمَنايا خَبطَ عشواءَ من تُصب :: تُمِتْهُ وَمَنْ تُخطئ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ. معاني المفردات: الخبط: الضرب باليد، العشواء: تأنيث الأعشى وهي الناقة التي لا تبصر ليلًا رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب __ تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ. وَمَن لا يُصانِع في أُمورٍ كَثيرَةٍ __ يُضَرَّس بِأَنيابٍ وَيوطَأ بِمَنسِم ما مصدر الموسيقى في قول الشاعر ومن هاي أسباب المنايا ينلنه ومن يرق أسباب السماء بسل رأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَة

شرح معلقة زهير بن ابي سلم

الاستشهاد بقول زهير رأيت المنايا خبط عشواء من تصب هل فيه إشكال ما رأيكم في قول الشاعر زهير رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمـته ومن تخطىء يعمـر فيهـرم ـ وهل يوجد في هذا البيت خطأ عقدي وهل يصلح أن نستشهد به الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه أما. بلاغة النص رأيت المنايا خبط عشواء؟ و الجواب الصحيح يكون هو تشبيه بليغ ،شبه المنايا بالناقة التي لا تبصر ليلا انثر بيتا رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته، ومن تخطئ يعمر فيهرم رَأَيْتُ الْمَنايا خَبطَ عشواءَ من تُصب تُمِتْهُ وَمَنْ تُخطئ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ — زهير بن أبي سلمى معاني المفردات: الخبط: الضرب باليد، العشواء: تأنيث. عالم الأدب | اقتباسات من الشعر العربي والأدب العالمي. 2k followers. Poems. Arabic Calligraphy. Math

رَأيْتُ المنَايا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْتُمِتْهُ ومَنْ تُخْطِيْء يُعَمَّرْ فيهْرَمِ وتَعاشَى: أظهر العَشا وليس به. وتعاشَى: تجاهل، على المثل كيف رأيت المنايا خبط عشواء يا زهير !؟. رايت المنايا خبط عشواء من تصب تـمته و من تخـطئ. يعـمر فيهرم ِ. واضع القصيدة التي اقتبست منها هذين البيتين هو زهير بن أبي سـُـلمى ، الشاعر العربي المعروف.

رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِب

رأيت المنايا خبط عشواء من تصب/تمته ومن تخطىء يعمر فيهرمالمفردات: الخبط : الضرب باليد ، العشواء : تأنيث الأعشى ، والعشواء : الناقة التي لا تبصر ليلا ، التعمير:تطويل العمر الشرح

رأيتُ المنايا خبطَ عشواءٍ، مَن تُصِبْ تُمتهُ، ومَنْ تُخطِيءْ يُعمّر فيهرمِ في زمن الكورونا يحضرني هذا البيت الشعري من معلقة زهير بن أبي سلمى، وفيه وصفٌ دقيقٌ لديناميكية السلوك البشري وتفاعل الموت معنا

رأيتُ المنايا خَبْطَ عشواءَ من تُصبْ ***** تُمِتْهُ، ومَنْ تخطئ يعمَّرْ فَيَهْرَمِ ومن هاب أسبابَ المنايا ينلنه ***** وإِنْ يَرْقَ أسباب السماء بسلم فهل رأيت، يا صديقي، أكثر من هذا البطر والترف السياسي، وأكثر خطورة من هذه الشرور المنطلقة بيننا كالشرر بحجة حرية التعبير وإبداء الرأي؟ رأيت المنايا خبط عشواء من. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب. تمته ومن تخطئ يعمّر فيهرمِ المعذرة على التأخر لأني كنت أترقب من بعيد مشاركات أكثر لكن لابأس فجل المحاولات أو بالأحرى الإجابات في محلها بارك الله فيكم على.

ينابيع الشعر العربى: سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش

  1. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته، ومن تخطئ يعمِّر فيهر
  2. 2 - رَأَيْتُ المَنايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ *** تُمِتْهُ وَمَنْ تُخْطِئْ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ 3 - وَأَعْلَمُ عِلْمَ اليَوْمِ وَالْأَمْسِ قَبْلَهُ *** وَلَكِنَّنِي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَم
  3. معنى رأيت المنايا خبط عشواء في قاموس معاجم اللغة. **خُبِطَ** \- [خ ب ط]. (ف: مَبْنِيٌّ لِلْمَجْهُولِ). خُبِطَ الْوَلَدُ : أصَابَهُ الزُّكَامُ . **خَبَطَ** \- [خ ب ط]. (ف: ثلا
  4. كيف رأيت المنايا خبط عشواء يا زهير.!؟. رايت المنايا خبط عشواء من تصب تـمته و من تخـطئ. يعـمر فيهرم ِ. سئمت تكاليف الحياة و من يعـش ثمـــانين حـولاً - لا ابا لك - يسأم ِ . واضع القصيدة التي.
  5. رأيتُ المنايا خبطَ عشواءَ، مَنْ تُصبْ تُمتْهُ، ومن تُخطئْ يعمّرْ فيهرمِ قبل الأديان كلّها، كان الموت أيضا مأساةَ الإنسان. وهل من مأساة كالموت
  6. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم وقال آخر: من عاش أخلقت الأيام جدته وخانه ثقتاه السمع والبصر وقال أعرابي: إذا الرجال ولدت أولادها واضطربت من كبرٍ أعضاده
  7. 11-رَأيتُ المَنايا خَبطَ عشواءَ من تُصبْ تُمِتْهُ وَمَن تخطىءْ يُعَمَّرْ فيهرَمِ رأيت المنايا تصيب الناس على غير نسق وترتيب وبصيرة كما أن هذه الناقة تطأ على غير بصيرة ، ثم قال : من أصابته.

Quote by زهير بن أبي سلمى: سئمت تكاليف الحياة ومن يعش

وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ. رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ. تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ. وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطيء يعمر فيهرم وقيل: الخبط كل سير على غير هدى . وتخبطه الشيطان إذا مسه بخبل وجنون

معلقة زهير بن أبي سلمى المزن

11) رأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشـْوَاءَ مَنْ تُصِب/تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْرَمِ المفردات: الخبط : الضرب باليد ، العشواء : تأنيث الأعشى ، والعشواء : الناقة التي لا تبصر. يقول زهير بن أبي سلمى رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمُُته وإن تخطـيء يُعمـر فيهـرم فكان هذا الموضوع كخبط عشواء أدبي أبيات. ج - رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته و من تخطئ يعمر فيهرم .الحكمة :الموت لا يستأذن أحدا ، و ليس للموت قواعد ثابتة .الاثر :تثير الحكمة في النفس الخوف ، و ضرورة العمل لهذا اليوم الذي يباغت.

10:12 ص. بستان العويس. سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش. ثَمانينَ حَولاً لا أَبا لَكَ يَسأَمِ. رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب. تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطىء يعمر فيهرم ومن يعص أطرف الزجاج ، فأنـه يطيع العوالي ركبت كل لهذم ومن يوف لا يذمم ومن يفض قلبه إلى مطمئن البر لا يتجمجم ومن هاب أسباب المنايا ينلن رَأَيتُ‭ ‬المَنايا‭ ‬خَبطَ‭ ‬عَشواءَ‭ ‬مَن‭ ‬تُصِب. تُمِتهُ‭ ‬وَمَن‭ ‬تُخطِئ‭ ‬يُعَمَّر‭ ‬فَيَهرَمِ. وَأَعلَمُ‭ ‬عِلمَ‭ ‬اليَومِ‭ ‬وَالأَمسِ‭ ‬قَبلَهُ‭

شرح معلقة زهير بن أبي سلمى - أمن أم أوفى دمنة لم تكلم

والجسم نظام، لا عبث، ولا خبط عشواء، كما يقال: (رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاء)، بل ولا هناك (صُدَف) كما يزعم الملحدون، كل شيء في كتاب من قبل بَرْءِ الحياة: {مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي. Jun 10, 2020 - رَأَيْتُ الْمَنايا خَبطَ عشواءَ من تُصب تُمِتْهُ وَمَنْ تُخطئ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ — زهير بن أبي سلمى معاني المفردات: الخبط: الضرب باليد، العشواء: تأني رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ. وَأَعلَمُ عِلمَ اليَومِ وَالأَمسِ قَبلَهُ وَلَكِنَّني عَن عِلمِ ما في غَدٍ عَ رأيت المنايا خبط عشواء من تصب/ تمته ومن تخطىء يعمر فيهرم وظل اسم زهير بن أبى سلمى دالا على نوع من الرجال عرفه العرب يرتبط بالقيم الإنسانية، حتى بعد الإسلام، فقد قال ابن عباس خرجت مع عمر بن.

Video: ‫الشعر الجاهلي - سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش

ما نوع الصورة في العبارة (رأيْت المنايا خَبْطُ عشْواءَ

  1. يقول العرب يخبط خبط عشواء، والعشواء هي الناقة الضعيفة البصر، او التي لا تبصر في الليل، فهي تطأ كل شيء. ويضرب للمتهافت في الشيء والذي يركب رأسه ولا يهتم لعاقبته. تابعنا على فيسبوك: تابعنا على.
  2. قال زهير بن ابي سلمة/. سئمت تكاليف الحياة ومن يعش. ثمانين حولاً لا أبا لك يسأم. وأعلم ما في اليوم والأمس قبله. ولكنني عن علم ما في غدٍ عم. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب. تمُُته وإن تخطيء يُعمر.
  3. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم يقول : رأيتها تخبط الخلق خبط العشواء من الإبل ، وهي التي لا تبصر ، فهي تخبط الكل لا تبقي على أحد ، فممن خبطته المنايا من تميته ، ومنهم من.
  4. رَأَيْتُ الْمَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءٍ مَنْ تُصِبْ تُمِتْهُ وَمَنْ تُخْطِئْ يُعَمَّرْ فَيَهْرَمِ الْكُلَّ لَا تُبْقِي عَلَى أَحَدٍ، فَمِمَّنْ خَبَطَتْهُ الْمَنَايَا مَنْ تُمِيتُهُ.

معلقة زهير بن أبي سلمى - ويكي مصد

انثر بيتا رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته، ومن تخطئ يعمر فيهرم. سُئل منذ 34 دقائق في تصنيف حلول دراسية. بواسطة hagar. انثر. بيتا. رأيت أما مَن يُحرم ذلك فستجد التخبط ديدنه، والبُعد عن وزن الأمور سبيله، وغمط الناس حقوقهم عادته؛ فيسير كما قال الشاعر: (رأيت المنايا خبط عشواء من تصب *** تمـته ومن تخطئ يعمـر فيهـرم) وأَعْلـَمُ مَا فِي الْيَوْمِ وَالأَمْسِ قَبْلَـهُ. وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ. رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِب رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ وَمَنْ هَابَ أَسْـبَابَ المَنَايَا يَنَلْنَـهُ. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب****تمته ومن تخطئ يعمّر فيهرم رَبّاهُ فُكَّ قُيودَ القُدسِ رَبَّاهُ = فالقلبُ يَنْزِفُ شَوقاً في حَنَايَاهُ القائل: الشاعر مصطفى الجزار.

الاستشهاد بقول زهير رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ

  1. ووجدتني اردد قول زهير بن ابي سلمى، احكم شعراء العرب، وهو يلخص حصد الموت للبشر فيقول: رأيت المنايا خبط عشواء، من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم
  2. مذكرة من تجارب الحياة عربي للصف الحادي عشر الفصل الثاني إعداد أ.عبد الناصر حسن هو ما نقدمه لكم في هذا المقال، حيث نضع لكم هذا الملف الذي يُدرس في يقدم لطلاب الكويت في صف الحادي عشر من الدراسة خلال الفترة الثانية من.
  3. سئم، شاعر الحكمة، زهير بن أبي سلمى، حياته وهو في الثمانين، حين رأى «المنايا خبط عشواء من تصب تمته، الثلاثاء 19 ذو القعدة 1442 هـ - 29 يونيو 202
  4. رأيت المنايا خبط عشواء من تُصب. تُمِتْه ومن تُخطئ يُعمّر فيَهرَمِ. تقول العرب: آقَ علينا، أي أتانا بالأَوْق، وهو الشُّؤم. ومنه قيل بيت مؤَوَّق، أي مشؤوم.. وبيت يفوح المسك في حجراتِ
  5. ورواه مسلم من حديث هارون الأعور به . وقال زهير بن أبي سلمى في معلقته المشهورة : سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين عاما - لا أبا لك - يسأم رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهر
  6. رأَيْتُ المَنايَا خَبْطَ عَشْواءَ، مَنْ تُصِبْ تُمِتْهُ، ومَنْ تُـخْطِئْ يُعَمَّرْ فَـيَهْرَمِ 12- غمَزَه بالعين أو الجَفن أو الحاجب:أشار إليه بها، وقد فسر الغمز في بعض الأَحاديث بالإِشارة.

بلاغة النص رأيت المنايا خبط عشواء - موقع استفي

  1. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم وفهم طرفة بن العبد أن كل حي في رقبته حبل، والموت ممسك بهذا الحبل، فمتى أراد جذب الحبل إليه
  2. قام الرجل التسعيني من نومه المتقطع، وهو يهوجس بأبيات زهير بن أبي سلمي عندما بلغ الثمانين عاما: سئمت تكاليف الحياة ومن يعش.. ثمانين حولا لا أبا لك يسأم رأيت المنايا خبط عشواء من تصب.. تمته..
  3. من عيون الشعر العربى: وأَعْلـَمُ مَا فِي الْيَوْمِ وَالأَمْسِ قَبْلَـهُ وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِب
  4. رأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشـْوَاءَ مَنْ تُصِبْ تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْرَمِ 12. وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَةٍ يُضَـرَّسْ بِأَنْيَـابٍ وَيُوْطَأ.

قال الشاعر : لما رأيت القوم أقبل جمعهم * يتذامرون كررت غير مذمم. من القائل ؟ ( عنترة بن شداد ) ما معنى الكلمات التالية : يتذامرون : ( يحُظُّون بعضهم على القتال ) غير مذمم : ( غير مذموم , محمود القتال لمحات تاريخية من حياة ابن تيمية ( 2 ) لا بدَّ للدارس لحياة ابن تيمية من معرفة الأحوال الفكرية والاجتماعية والسياسية في عصره؛ حتى يأخذ وينظر من خلال تلك الحالة إلى حياة ذلك الإمام العظيم، فقد كان عصره وهو القرن السابع.

Pdf التوبة سورة ظلل في عزام ال عبد الشهيد للمام واعداد نشر العــلمــي عــــزام الــــشهيد مركــز هاتف Salim Uyghur Academia Edu الدين On Twitter سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين حولا لا أبا لك يسأم رأيت. اكمل رأيت العز في ادب وعلم وفي المذلة والهوان مكونة من 5 حروف لعبة كلمات متقاطعة هي لعبة اختبارات واسئلة مميزة تساعد على تنمية معارفك الثقافية والعلمية والدينية حيث تحتوي على اسئله في عدة المجالات لكي تساعدك في.

انثر بيتا رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته، ومن تخطئ

  1. وَمَن لا يُصانِع في أُمورٍ كَثيرَةٍ. يُضَرَّس بِأَنيابٍ وَيوطَأ بِمَنسِمِ. لسان الفتى نصف ونصف.
  2. كانت الحالة المسيطرة في العالم في بداية جائحة الـ كوفيد-19 تشبه البيت الشعري لأحد أشهر شعراء العرب في.
  3. رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب. تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ. وَأَعلَمُ عِلمَ اليَومِ وَالأَمسِ قَبلَهُ. وَلَكِنَّني عَن عِلمِ ما في غَدٍ عَم
  4. رأيت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تخطئ يعمر فيهرم والله تعالى يقول:(والله خلقكم ثم يتوفاكم ومنكم من يرد إلى أرذل العمر لكي لا يعلم بعد علم شيئا والله عليم قدير) وفيها قوله

(كلمة الكاتب في أربعين أخيه د. سليم يوسف جبران) ما أكثر ما ذمّ الناس هذه الحياة على هذه الأرض. جعلوها الغانية التي تذهب بعقول عاشقيها، والأفعى تغيّر كلّ آونة ثيابًا، والعدوّ في ثياب صديق، وسوقا للخُسران. فطلاق الدنيا. وأعْلَمُ ما في اليَوْمِ والأمْسِ قَبلَهُ ; ولكِنّني عَن عِلْمِ ما في غَدٍ عَمِ ; رَأيتُ المَنَايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِبْ ; تُمِتْهُ وَمَن تُخطىء يُعمَّرْ فيَهرَم في الذكرى الخامسة لرحيل العلامة وهبة الزحيلي رحمه الله. إعادة لكلمة الأستاذ محمد عدنان سالم.ما مات الزحيلي !! رَأَيْتُ الـمَنَايَا خَبْطَ عَشواءَ مَنْ تُصِبْ

  • جوزيف عطية تعب الشوق.
  • أسرار الرقم 3.
  • تحميل لعبة GTA 6 للكمبيوتر من ميديا فاير.
  • تصليح شاحن زندور.
  • ديف باتيستا.
  • كيف تتأكد من سلامة الرئتين في المنزل.
  • مزارع كلاب جيرمن شيبرد في مصر.
  • مشروع مكتب سياحي في السعودية.
  • اذكر بعض مسؤوليات رجل السلامة اليومية.
  • حلى الجوزاء طبقات.
  • إم كيو 9.
  • جودة الخدمة الإلكترونية PDF.
  • خريطة اللوتس الجنوبية.
  • دانية عزيز.
  • اين يوجد رقم بطاقة التموين.
  • طريقة عمل التمر الهندي.
  • علاج الجرب.
  • قصيدة عن المعلم للاطفال.
  • نبات مزهر طوال العام.
  • مشاهير ميت بدر حلاوة.
  • رمزيات صقور.
  • رسم ياسر عرفات.
  • كيف تحصل على DOI.
  • مسلسل ليلى 299.
  • الدياتومات ppt.
  • ختم النسر ويكيبيديا.
  • حزب مصر القوية.
  • يوتيوب عرض أزياء.
  • مكونات الفم.
  • مواصفات جولف 6 2012.
  • مدفع الهاوتزر الأمريكي.
  • سعر سامسونج جي 7 في مصر 2020.
  • تشطيب مغسلة سيارات.
  • العلاج التنفسي بالانجليزي.
  • طريقة استعمال عشبة الشيح.
  • قواعد نطق حرف j.
  • المافيا السورية.
  • رجيم لضعاف الإرادة.
  • واجهات معمارية.
  • جل الصبار في الصيدلية.
  • الاثنان أم الاثنين.